شكوك: اعتداء جنسي على شاب يعاني من إعاقة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


شكوك حول اعتداء جنسي على شاب يعاني من إعاقة عقلية في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 04\04\2012
تفاصيل القضية:
توجه شاب من مجدل شمس، يعاني من إعاقة عقلية، إلى مجموعة من شباب البلدة، يوم أمس الأول، وأخبرهم عن تعرضه لاعتداء جنسي من قبل شخص معين، وهو شخص غريب يعيش في البلدة منذ مدة، قائلاً أن هذا الشخص قام باستدراجه إلى بيته الذي يستأجره، وأغواه لممارسة الجنس معه مقابل مبلغ 1000 شيكل. وقال الشاب الذي يعاني من الإعاقة أن هذا الأمر يحدث معه للمرة الثانية.

أحد الشباب الذي تواجد بين المجموعة قال أنهم صعقوا لسماع القصة وبدؤوا فوراً بتقصي الحقيقة، فتوجهوا إلى بيت الشخص المذكور، وقاموا باستدراجه في الحديث، إلى أن اعترف بنفسه لهم مؤكدا ما قاله المعتدى عليه، وأنه فعلاً قام باستدراج الشاب الذي يعاني من إعاقة عقلية إلى بيته، ومارس معه الجنس، بعد أن وعده بأن يعطيه مبلغ 1000 شيكل.

وهنا قامت مجموعة الشباب بطرد هذا الشخص من البلدة فوراً، طالبين منه عدم العودة إلى أي من قرى الجولان مرة ثانية.

وعلم لاحقاً أن ذوي الشاب ذي الإعاقة العقلية توجهوا بشكوى إلى الشرطة، التي فتحت تحقيقاً بالموضوع.

نشير إلى أن قضية وجود عدد كبير من الغرباء ، الذين قدموا للعيش في مجدل شمس في السنوات الأخيرة، تثير الكثير من التساؤلات والمخاوف لدى أهالي البلدة، حول أسباب قدوم هؤلاء للعيش هنا
، وحول أسلوب حياة وممارسات البعض منهم.

وقد عجّلت فضية الاعتداء هذه البحث في هذا الموضوع، حيث تم التداعي من قبل مجموعة من الشباب ورجال الدين والوجهاء، لاجتماع من المتوقع أن يعقد مساء اليوم، تتخذ فيه مجموعة قرارات مهمة حول السماح ببقاء هؤلاء الغرباء في البلدة أم الطلب منهم بالمغادرة.